إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
تراند السعودي

إيقاف فيلم رشاش مطلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية

 إيقاف فيلم رشاش مطلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية

إيقاف فيلم رشاش مطلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية

دشن رواد مواقع التواصل هاشتاق يحمل وسم (#ايقاف_فلم_رشاش_مطلب)،وقد تصدر موقع تواصل الاجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية مساء اليوم الثلاتاء 5 يناير 2021، وذلك بعد أن أثار فلم الرشاش جدلًا واسعا بسبب تجسيده لشخصية سارق و قاطع الطرق كبير في السعودية من الثمانينيات القرن الماضي، وهذا ما اعتبره النشطاء انه عمل يشجع بالأساس على السرقة والنهب وقطع الطرق.



ما هي قصة فلم رشاش ؟


 تدور احداث هذا الفيلم المثير للجدل عن قصة حقيقية لمجموعة من قطاع الطرق كانوا يعيشون في السعودية في الثمانينيات القرن الماضي، حيث يظهر هذا الفيلم كيف قامت الأجهزة الأمنية بالمملكة العربية السعودية بأداء دورها في الحفاظ على أمن السعودية بكل قوة وشجاعة وبسالة، حيث قامت باعتقال هذه العصابة الإجرامية الخطيرة وتطبيق القانون عليهم، في قالب من الآكشن و الدراما .


قصة هذا الفيلم هي مستوحاة بالأساس من أرشيف الأجهزة الأمنية بالسعودية ،التي لم ترى النور منذ زمن طويل، والرشاش هو شخصية أحد أخطر المجرمين الدين مروا علي ارض المملكة العربية السعودية ، و هو من مواليد عام 1960، ونشط كمجرم في ثمانينيات القرن الماضي، حيث يقوم الفنان  يعقوب الفرحان بتأدية دور شخصية الرشاش في هذا الفيلم الذي يعتبر الأضخم من نوعه على مستوى السعودية ودول الخليج.


ويشارك في هذا الفيلم الدرامي الأول من نوعه في المنطقة مجموعة من ابرز الفنانين والفنانات، حيث إلى جانب الفنان يعقوب فرحان الذي يلعب دور البطولة هناك كذلك عبد الله البراق وسمية رضا ونايف الظفيري وفايز بن جريس وخالد يسلم وحكيم جمعه وإبراهيم حجاج.


مطالبات في السعودية بإيقاف فيلم رشاش  


أثار فيلم رشاش جدلا كبيرا علي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تجسيده لشخصية احد اخطر المجرمين في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث اعتبر اغلب النشطاء ان هذا الفيلم يشجع علي السرقة والنهب وقطع الطرق ،حيث انطلقت مُطالبات واسعة في السعودية علي موقع التويتر بضرورة إيقافه، حيث كانت منصة شاهد قد قامت بعرض برومو خاص بهذا الفيلم ، والذي يظهر من خلاله الفنان يعقوب الفرحان مؤديا دور شخصية الرشاش.




أم شخصية "رشاش" تستنكر إنتاج مسلسل عن ابنها


استنكرت أم "رشاش العتيبي" الشخصية الذي أعلنت منصة “شاهد” تنفيذ عمل درامي يحكي قصته دون أخذ الإذن من عائلته ، حيث طالبت والدة “رشاش”،، بوقف ‏عرض هذا المسلسل، لما له من أثر سلبي عليها وعلى عائلتها، إذ ‏إنه قد يؤدي لتعرض أبناء العائلة للتنمر والمضايقات، لا سيما ‏من صغار السن والمحيطين بهم من المراهقين‎.


حيث قالت أم "رشاش" : (عندما شاهدنا إعلان المسلسل فجعنا وتجددت مواجعنا، ‏حيث لا يعلم أبناء العائلة ما حدث سابقًا، وقد أخبرناهم مسبقا ‏بأن وفاة رشاش كانت طبيعية‎، أن إنتاج هذا المسلسل وعرضه دون استئذان من عائلته وهذا انتهاك ‏للخصوصية، إن كل أسرة لديها مساحة من ‏الخصوصية ورشاش نال جزاءه، وتوارت قصته، ولا أحد يعلم ‏عنها سوى أسرته).



ما حقيقة ايقاف فيلم رشاش ؟


نفت شركة MBC كل الأخبار التي تروج علي مواقع التواصل الاجتماعي عن إيقاف فيلم رشاش، مؤكدة في نفس الوقت أن الشركة تعمل على عرض هذا الفيلم خلال الايام القادمة معلنة انها ستقوم بمقاضاة أي شخص ينشر الأخبار الكاذبة و الإشاعات عن ايقاف فيلم رشاش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال