إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
تراند العربي

غضب كبيرة لمستخدمي واتساب بعد إرغامهم علي مشاركة بياناتهم مع ⁧‫فيسبوك‬⁩

 غضب كبيرة لمستخدمي واتساب بعد إرغامهم علي مشاركة بياناتهم مع ⁧‫فيسبوك‬⁩ 

غضب كبيرة لمستخدمي واتساب بعد إرغامهم علي مشاركة بياناتهم مع ⁧‫فيسبوك‬⁩

موجة غضب كبيرة تجتاح مختلف مواقع التواصل الاجتماعي عبر العالم بعد تحديث سياسة الخصوصية في ⁧‫تطبيق واتساب‬⁩، حيث ألزم هذا التحديث الجديد جميع المستخدمين بمشاركة بياناتهم مع ⁧‫فيسبوك‬⁩ ابتداءً من 8 فبراير القادم ، الأمر الذي أعده البعض انتهاكًا للخصوصية.



وتصدر هاشتاق ( #واتساب) الترند الأول في في مختلف الدول العربية والعالمية بعد هذا الحديث الجديد من تطبيق واتساب الذي يجبر فيه جميع مستخدميه بمشاركة بياناتهم مع ⁧‫فيسبوك، حيث عبر من خلاله المتابعين عن غضبهم من هذا الأمر اعتبروه انتهاكًا لخصوصيتهم.


حيث علق احدهم قائلا :(ليس بالغريب أن تغير واتساب سياستها في التعاطي مع بياناتنا والخصوصية كونها مملوكة لفيسبوك حيث يمكنهم الآن الاطلاع على مشترياتك واهتماماتك وأكثر للإستفادة منها في الإعلانات والتسويق. وفي حال عدم موافقتك سيتم إيقاف حسابك في واتساب إبتداءً من ٨ فبراير). 



وقال احد اخر (وصلتني رسالة من ⁦‪WhatsApp‬⁩ مفادها أنه يجب عليك الموافقة على سياسة الخصوصية التي تسمح بمشاركة معلوماتك مع ⁦‪Facebook‬⁩ ولازم توافق لكي تستخدم ⁧‫واتساب‬⁩ ...المعلومات التي سيتم مشاركتها مع فيسبوك هي : معلومات الاتصال وجهاته‏-المعرفات‏-الموقع غير الدقيق‏-محتوى وبيانات الاستخدام-التشخيصات‏-المعلومات المالية والمشتريات).



فيما قال احد المغردين : (مااعرف ايش الفرق طيب هو الواتس تحت بإدارة فيسبوك..بعدين وشهوله مسوين بعض الناس أن عندهم اسرار وخصوصيات، الله علي المعلومات اللي بياخذونها عاد هات معك بصل هات خبز هات زبادي ..لكل من يقول عنده خصوصيات واسرار طالما حطيتها تحت رحمة محرك بحث معاد الا كل خير).


ماهي المعلومات التي يشاركك فيها الواتس اب بعد تحديث السياسة الجديدة:


‏▫️نوع الهاتف

‏▫️نظام التشغيل

‏▫️حالة البطارية

‏▫️استخدام الواتساب

‏▫️الدفع والتحويلات

‏▫️تحديث الحالات

‏▫️تفاصيل المجموعات

‏▫️الصور الشخصية

‏▫️قوة الشبكة

‏▫️عنوان IP

‏▫️مكانك والتوقيت


وكان تطبيق واتساب، قد بدا في إرسال طلب موافقة مستخدميه على شروط وسياسة الخصوصية الجديدة التي جرى تحديثها لهذا العام، حيث ستظهر لك هذه الرسالة بمجرد فتح التطبيق عن تحديث الشروط وسياسة الخصوصية، حيث تقول هذه الرسالة أنه في حال لم يجري الرد بالموافقة لن يستطيع المستخدم بعد يوم 8 فبراير المقبل، استخدام التطبيق واتساب.


والجدير بالذكر صفحة دعم واتساب كانت قد كشفت في وقت سابق ، عن أن هناك بعض الأنظمة لإصدارات معينة لن تستطيع تشغيل واتساب أو الاستمتاع بكل مميزاته مع التحديث الجديد ، حيث سيفقد أصحابها هذه الإصدارات خدمة واتساب ولا يوجد حل لديهم غير تغيير الهاتف والاستغناء عن القديم.


والهواتف التي لن يستطيع أصحابها تشغيل عليها تطبيق واتساب هي كل إصدرات آيفون حتى (iPhone 4)، وهو ما يعني أن هواتف (iPhone 4S، iPhone 5،  iPhone 5S، و iPhone 6، iPhone 6S) في حاجة لتحديث نظام التشغيل إلى (iOS 9).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال