إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
تراند السعودي

هذا هو الهاتف الخارق الذي يستعمله ولي عهد السعودية محمد بن سلمان

 هذا هو الهاتف الخارق الذي يستعمله ولي عهد السعودية محمد بن سلمان

هذا هو الهاتف الخارق الذي يستعمله ولي عهد السعودية محمد بن سلمان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مع صورة ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وهو يحمل هاتفه الشخصي والذي استعمله خلال اجتماع قمة دول مجلس التعاون الخليجي الـ41 في منطقة العلا بالمملكة، يوم امس الثلاثاء ، متسائلين عن نوع هذا الهاتف الذي لا يبدو انه احد الهواتف العالمية المعروفة.  



ما هو نوع هاتف ولي عهد السعودية محمد بن سلمان ؟


هاتف ولي عهد السعودية محمد بن سلمان هو من أحدث هواتفها شركة "فوز" الاماراتية K500، والذي يعتبر من اقوي الهواتف أمانا في العالم، حيث يأتي هذا الهاتف بدون أي كاميرا كما انه لا يدعم نظام تحديد المواقع العالمي GPS، وذلك بهدف تأمينه من أي محاولة للتجسس.


حيث دفعت موجة اختراق الهواتف الذكية التي يعرفها العالم و اعتمدت الكثير من الحكومات علي تحويل الهواتف الذكية إلى أجهزة مراقبة، هذه الشركة الاماراتية لتفكير بإطلاق هذا الهاتف الذكي و الفريد من نوعه والذي يدعى “K500” وهو يمتاز عن غيره من الهواتف الذكية في العالم بعدم وجود كاميرا أو نظام تحديد المواقع GPS وذلك لتقليل عملية التجسس من الشركات.


من مواصفات هاتف K500 انه يأتي مزوداً بمعالج رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت، مع ذاكرة تخزينية بحجم 8 جيجابايت، ويعمل بنظام لولي بوب 5.1 وثمن هذا الهاتف يقدر بحوالي 81 دولار أي ما يعادل 303 ريال سعودي.


ما نوع الكمامة التي يستعملها الأمير محمد بن سلمان؟


كما كان النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية قد تداولوا بشكل كبير صورة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان وهو يرتدي الكمامة الخاصة به خلال اجتماع قمة دول مجلس التعاون الخليجي الـ41 في منطقة العلا بالمملكة العربية السعودية، متسائلين عن نوع هذه الكمامة.


 

الكمامة التي يستعملها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان هي من نوع "air queen" تم تصنيعها من قبل شركة مختصة في كوريا الجنوبية، حيث تتميز هذه الكمامة بكونها مصنوعة من مواد "نانو فايبر" كما يبلغ سعرها ٧٠٥ دولارا للكمامتين اي ما يعادل 28 ريال سعودي تقريبًا.


كما انتشرت أيضا بين نشطاء علي موقع التويتر صورة السيارة التي قادها ولي العهد السعودي برفقة أمير دولة قطر، خلال جولتهما في منطقة العلا علي هامش اجتماع قمة دول مجلس التعاون الخليجي 41 ، و هذه السيارة من طراز ليكزس LX بيضاء، حيث تتميز هذه الفئة من ليكزس بمحرك من 8 أسطوانات وعصا تحكم من 8 سرعات بقوة تصل إلى 362 حصانا، وفقا للموقع الرسمي للشركة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال