إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
تراند السعودي

هذا هو سر خيمة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بصحراء منطقة العلا

 هذا هو سر خيمة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بصحراء منطقة العلا

هذا هو سر خيمة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

انتشرت مجموعة من الصور علي مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من خيمته بصحراء منطقة العلا بالمملكة العربية السعودية، والتي تتميز بشكلها الفريد والبسيط والمستوحى من خيمة البدو المعروفة في السعودية من قديم الزمن.

  

تداول النشطاء علي موقع التويتر مقاطع فيديو و العديد من الصور التي نشرها الصحافين السعودين تظهر بشكل واضح خيمة المميزة للأمير السعودي محمد بن سلمان من الداخل، و جاء هذا أثناء استقباله مجموعة من الشخصيات الوازنة علي المستوي الدولي ، حيث أظهر بعض اللقطات أن الأمير محمد بن سلمان كان يرتدي زي التقليدي السعودي وفوقه البشت بسبب الجو البارد في الصحراء منطقة العلا في هذا الوقت من السنة.



وحظيت هذه الصور و المقاطع للأمير السعودي في منطقة العلا على تفاعل كبير من طرف النشطاء السعوديين علي مواقع التواصل، لا سيما وأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يهدف في السنوات القادمة إلي تغيير السعودية لكي تصبح دولة متطورة ومنفتحة علي العالم، لكنه وفي نفس الوقت يحافظ على التقاليد والعادات القديمة للملكة العربية السعودية.



إدارة شؤون الدولة من خيمة بدوية في صحراء العلا 


أظهرت مجموعة من الصور انتشرت علي مواقع التواصل الأمير السعودي محمد بن سلمان من قلب خيمة بدوية وهو يتواصل عبر الانترنت مع المشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي، حيث كتب بدر العساكر مدير مكتب ولي العهد السعودي في تغريدة علي حسابه علي تويتر: (سمو سيدي ولي العهد يشارك في جلسة حوار استراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور أكثر من 160 من قادة ورواد الأعمال المؤثرين الدوليين مثلوا 28 قطاعًا و36 دولة).



وتابع العساكر في تغريدة اخري : (سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان من أرض العلا.. يصوغ مجدا في صورة قائد، وتاريخ.. وصدق ما كتبه الأمير بدر بن عبدالمحسن: أنا من هالأرض .. أمي الصحراء.. احضنتني رمالها وارتويت بطهرها.. أطعمتني تمرها.. وفرشت لي ظلالها انا من هالأرض اللي مال عيالها.. غيرها أرض).




بماذا تتميز منطقة العلا بالمملكة العربية السعودية؟


تتميز منطقة العلا المتواجدة في شمال غرب السعودية بقيمتها التاريخية الكبيرة، حيث يتواجد بها واحدة من أقدم المدن المعروفة في شبه الجزيرة العربية، كما تتضمن هذه المنطقة مناظر تبدو وكأنها من عالم آخر، حيث تعتبر العلا موطناً لأكبر الجبال الصخرية المثيرة للاهتمام، و تغطي مساحة حوالي 22.500 كيلومتر مربع.



ويتواجد في منطقة العلا مجموعة من المواقع التاريخية والأثرية الفريدة من نوعها مثل مدائن صالح التي تم إدراجها ضمن قائمة منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي ، و منطقة دادان و مقابر الأسود بالإضافة إلي جبل الفيل الذي يعتبر من أكثر المواقع المشهورة في وادي العلا، والذي يشبه شكله شكل فيل يلامس خرطومه الأرض. 



كما ان منطقة العلا  ليست وجهات تاريخية وطبيعية فقط، بل انها تحتضن أيضاً محمية شرعان الطبيعية التي تم اطلاقها في فبراير/شباط من سنة 2019 كجزء من سلسلة من المشاريع الاستراتيجية الرئيسية التي تقوم بھا الھيئة الملكية لمحافظة العلا، من اجل حماية الحياة الفطرية في المنطقة ، ومحاولة استقطاب أكبر عدد من السياح في السنوات القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال