إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
ثقف نفسك

اكتشف 8 حقائق مدهشة ستفاجئك عن المملكة العربية السعودية

  تعتبر المملكة العربية السعودية أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية و قوة إقليمية كبيرة في الشرق الأوسط علي المستوي السياسي والاقتصادي و لها تأثير كبير في الجامعة العربية، كما أن السعودية تحضي بمكانة كبيرة في العالم الإسلامي باعتبارها مهد الإسلام وقبلة المسلمين في كل مكان ، و السعودية متواجدة أيضا باستمرار في الإعلام عبر العالم، لكن هناك الكثير من الحقائق والمعلومات  التي قد لا تعرفونها عن هذه الدولة المحافظة.


اكتشف 8 حقائق مدهشة ستفاجئك عن المملكة العربية السعودية

اكتشف 8 حقائق مدهشة ستفاجئك عن المملكة العربية السعودية


1- التسول في السعودية يمكن أن يجعل الشخص مليونيرا:


يتداول في المملكة العربية السعودية قصة غريبة و عجيبة تتلخص في أن أحد الأشخاص المتسولين توفي في شهر مارس/ آذار عام 2014 بعدما قام بجمع طوال حياته ثروة تقدر بنحو 4 ملايين ريال سعودي، أي ما يعادل اكثر من مليار دولار أمريكي تقريبا.


فبعد جنازته فوجئ الناس في الحي الذي كان يقيم فيه بمدينة جدة أنه يمتلك ثروة ضخمة تتمثل في 4 مباني تقدر بقيمة 3 ملايين ريال سعودي بالإضافة إلي عدد كبير المجوهرات و العملات الذهبية تقدر قيمتها بمليون ريال، في مدينة مثل جدة التي تعتبر مركزا لرجال الأعمال يمكن للتسول أن يكون طريقا سهلا للربح وخصوصا خلال فترة شهر رمضان والأعياد حيث اعتاد السكان التبرع بسخاء للفقراء.



2- السعوديون أكثر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعية في الشرق الأوسط.

 

يحتل  الشعب السعودي المركز الأول علي المستوي العالمي من حيث نسبة مستخدمي الهاتف المحمول ، كما تحتل السعودية المرتبة الأولى كذلك علي المستوي العالمي في العدد الإجمالي للمشاهدات اليومية على موقع اليوتيوب.


3- الإنفاق العسكري الأعلى في العالم بعد أمريكا والصين:


يبلغ الانفاق العسكري السنوي للمملكة العربية السعودية أضعاف اجمالي الناتج المحلي لبعض الدول، فبينما كانت الميزانية العسكرية السنوية 56 مليار دولار عام 2013، ارتفعت إلى حوالي 70 مليار دولار عام 2019 مما يجعل المملكة تحتل المركز الثالث في الميزانية العسكرية بعد أمريكا و الصين، متفوقة بذلك على العديد من دول العالم مثل الهند و ألمانيا و بريطانيا و روسيا.


4- أكبر حقل نفطي في العالم:


حقل “الغوار” أي الشديد العمق داخل الأرض هو أحد حقول النفط بالمملكة العربية السعودية ، حيث يعود زمن تكونه إلى الحقبة الكربونية وهو يعتبر أكبر حقل نفطي في العالم ، حيث به ما يكفي من لملء 4,770,897 حمام سباحة أوليمبي وقد تم اكتشافه في سنة 1948 ، و بعد ثلاثة أعوام من هذا التاريخ تم توصيل التيار الكهربائي لهذا الحقل وتم بدأ استخراج النفط الخام بكميات ضخمة مع اجراء عمليات الانتاج و التكرير.


5- الحجاج: 


تستقبل السعودية سنويا نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون حاج من داخل المملكة و خارجها يؤدون الحج في وقت واحد بكل يسر وسهولة على الرغم من ضيق المساحات في المشاعر المقدسة حيث يبلغ عدد الحجاج في المشاعر خلال فترة الحج نفس عدد سكان المدينتين الأمريكيتين فيلاديلفيا و فينكس مجتمعتين إلا أن الحركة فيهما تكون صعبة قليلا خصوصا في أوقات الذروة.


6- أول رائد فضاء عربي مسلم: 


يعد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أول رائد فضاء عربي مسلم. ولد في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض سنة 1956، وقد حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية و الاجتماعية من كلية ماكسويل للمواطنة والشؤون العامة بجامعة سيراكيوس بالولايات المتحدة الأمريكية.



7- أكبر سوق للإبل في العالم: 


يعتبر سوق الإبل في مدينة بريدا بالمملكة العربية السعودية من أكبر الأسواق و أكثرها شهرة في العالم ، حيث يباع فيه حوالي 100 جمل يومياً ، و تحدث عنه كثير من المؤرخين والرحالة العرب والأجانب و أكثرهم حديثا في كتب التاريخ و الرحلات المستر توتشل عنبريد وعن أهم مراكزها التجارية وعن وجود أعظم سوق لبيع الإبل في العالم.



8- علم السعودية: 


يعتبر علم المملكة العربية السعودية هو العلم الوحيد في العالم الذي لا يتم تنكيسه أو إنزاله إلى نصف السارية في حالات الحداد أو الكوارث و الأحداث الكبيرة ، حيث يحظر كذلك ملامسته للأرض و الماء والدخول به لأماكن غير طاهرة أو الجلوس عليه و ذلك لما يحمله هذا العلم من دلالة دينية تعتز بالدين الإسلامي بإضافة كلمة التوحيد الإسلامية إضافة إلى السيف العربي الذي يرمز إلى الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال