إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
تراند السعودي

مشاهير السناب في السعودية يثيرون غضب المغردين بهذا الفعل..

مشاهير السناب في السعودية يثيرون غضب المغردين بهذا الفعل..

مشاهير السناب في السعودية يثيرون غضب المغردين بهذا الفعل..

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سعودية مقطع فيديو لشخص يعطي 5 آلاف ريال لأبو عثمان وأم عثمان اللذان يبيعان الطعام على بسطة في أحد شوارع جدة للإنفاق على أسرتهما، مما أثار جدلا واسعا في المملكة ، وسادت موجة من الغضب العارم بين شريحة كبيرة من المواطنين الذين أطلقوا هاشتاقا بعنوان" مشاهير الفلس يذلون المحتاجين "، للتأكيد على أن بعض المشاهير يستغلون هذه القضايا لتحقيق مكاسب شخصية.


وبدا في المقطع مجموعة من الأشخاص يصفقون  للشاب الذي أعطى مبلغ مالي لأبو عثمان وأم عثمان، ولكن ما فعله الشاب استفز المواطنين الذين أبدوا استيائهم من مشاهير الفلس ، من جانبه، قال ناشط يدعى يوسف الخليل: (المفروض يصير فيه إجراء رسمي تجاه هذه المهازل .. وإيقاف مشاهير السنابات التافهين وتمثيلياتهم الممجوجة وأخذ التعهدات عليهم والحفاظ على كرامة الناس وعلى سلامة المجتمع من هذه الأمراض التي حلت بمجتمعنا).


وأضافت ناشطة أخرى قائلة:( أن أرى الموضوع بإيجابية المشاهير يفتحون باب رزق لأبو عثمان بالمساعدة سواء وظيفياً أو دعم مادي شيء طيب إن يصور فعله و ينشره حتى يقتدي فيه غيره لكن فكرة التصوير لا تُقلّد بل يقلد الفعل الجميل لكن مشكلة المجتمع يحتاج تثقيف مو كل فعل يقلّد.) فيما شاركت مغردة برسم “كاريكاتيري” لأسرة فقيرة وأحد المشاهير يلتقط صورة معها بيد، ويضع باليد الأخرى المال للأسرة.

فيما قام الإعلامي السعودي عضوان الأحمري، بنشر كاريكاتير، على حسابه الخاص علي موقع “تويتر”، يظهر أسرة فقيرة وأحد المشاهير يتصور معها. معلق عليها بالقول : (الانفلات الذي يحدث بسبب هوس الشهرة تحت مسمى “التأثير” يخرج عن السيطرة. حتى منصة جود للإسكان، التي يتبرع من خلالها عشرات الآلاف من فاعلي الخير بصمت استسلمت لهم وجلبتهم لتصوير استلام عائلة لمسكنها، الحل هو محاسبة الجهات الحكومية التي تجلبهم للثناء عليها، هي من صنعت منهم شيئاً).



وقد تفاعل مع الأحمري مجموعة كبير من نشطاء التواصل الاجتماعي، إذ قال أحد احدهم :( استغلال حاجة الناس كارثة و يجب على الدولة سن قانون يمنع مثل هذي الأشياء لأن ظاهرها رحمة وباطنها استغلال حقير لظروف أسرة فقيرة).

فيما أضاف شخص اخر :( الانفلات كما تدعي أصبح وسيلة يصل صوتها كل بيت ويذعن لها كل مسئول.. يحسب لها الف حساب.. هي صوت يصل بسرعة وحلوله سريعة وجذرية .. يقفون على مواجع المجتمع وآهاااات المغلوبين. إما أن يواكبهم إعلامك الأعرج أو فليذهب غير مأسوف عليه.. نِعم الانفلات هكذا).

اما ناشطة أخرى فقد قالت : (وتطوروا من حكاية إعلاميين ومؤثرين إلى رواد أعمال وللآن ما عرفوا فيه تخصص دقيق اسمه ريادة أعمال اجتماعية علشان بالمرة يكون منسجم مع الفعاليات التي تشبه جود! عني صرت أتحاشى حتى انزعاجي من هذه الظواهر لأنه شي يفوق الطاقة).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال