إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
تراند العربي

تعرف علي أرباح مشاهير الحياة اليومية علي اليوتيوب في سنة 2020

تعرف علي أرباح مشاهير الحياة اليومية علي اليوتيوب في سنة 2020

تعرف علي أرباح مشاهير الحياة اليومية علي اليوتيوب في سنة 2020

فى حين يعتقد البعض أن مشاهدة مقاطع الفيديو علي اليوتيوب على أنها مجرد هواية ممتعة في المقام الأول ، إلا أن مجموعة من الأشخاص المحظوظين الذين أصبحوا بمثابة مشاهير و أبطال الحياة اليومية لدى فئة كبير من الجمهور العربي ، تمكنوا من الحصول علي أرباح مالية كبيرة جدًا من خلال نشرهم لمقاطع الفيديو علي هذه المنصة العالمية (يوتيوب) المملوكة من طرف جوجل .

ما هو المحتوى الأكثر متابعة علي اليوتيوب العربي :


استطاع المحتوى الخاص بالحياة اليومية ، الذي يتم تقديمه من طرف مشاهير اليوتيوب ذوي المحتوى العائلي من الهيمنة علي اليوتيوب العربي في سنوات الأخيرة وحصد نسب مشاهدة جد عالية ، حيث تمكن هؤلاء المشاهير الذين هم في المقام الأول مجرد أشخاص عاديين ، لكن استطاعوا تقديم حياتهم اليومية رغم بساطتها بشكل مشوق و جذاب ، تمكنوا من خلاله من جذب أنظار ملايين المشاهدين في الوطن العربي ، وهذا الأمر الذي مكنهم من كسب مالية كبيرة للغاية .

حيث يتكون المحتوى الخاص بالحياة اليومية من وصفات يومية للزوجات داخل المطبخ ، بالإضافة للمواضيع العائلية أو نسائية وكذلك المواقف الزوجية من تقديم الهدايا أو اشياء ثمينة من اجل اساعد الطرف الآخر ، ولم يتوقف هذا نوع من المحتوى في هذا الحد فقط ، بل وصل الأمر إلى مناقشة المشاكل العائلية ، وفضح اسرار الزوجية حيث لم يعد للخصوصية العائلية أي قيمة مقابل تحقيق المشاهدات العالية وكسب أرباح هائلة .

من هم ابرز مشاهير الحياة اليومية علي اليوتيوب العربي :


1- قناة أنس وأصالة : هي قناة عائلية سعودية، كانت انطلاقتها في سنة 2017 ، يقوم من خلالها الزوجين أنس وأصالة وطفلهما الصغيرة ميلًا ، بمشاركة تفاصيل حياتهم اليومية ، حيث يبلغ عدد المتابعين في هذه القناة اكثر من 6 مليون .

2- قناة أحمد حسن : هي قناة مصرية تعتبر من أكبر القنوات العربية يقوم من خلالها الزوجين أحمد حسن وزوجته زينب بمشاركة حياتهم العائلية منذ سنة 2017 ، ويقدر عدد المتابعين في هذه القناة ب 6 ملايين تقريبا .

3 – قناة أمير بروز : هي قناة تختص بدرجة الأول بتحديات الأكل ، ويبلغ عدد المتابعين فيها 6 ملايين متابع، علي الرغم من أنها بدأت في سنة 2018 فقط .

4- قناة شيرين عمار  : هي قناة مصرية أطلقتها فتاة تبلغ من العمر 13 سنةً فقط تقدم من خلالها نصائح حول المكياج بالإضافة إي بعض تحديات مع اسرتها، حيث وصل عدد متابعيها إلى 4 ملايين متابع تقريبا.

5– قناة سكينة : هي قناة لفتاة صغيرة تدعى "سكينة" تقوم بتقديم محتوى متنوع مثل التحديات والمقالب والمكياج وغيره، مند سنة 2016، وقد اقترب عدد المتابعين في هذه القناة إلي 3 ملايين متابع .

6 – قناة عصابة بدر  : هي عائلية سعودية ، يقدم من خلالها بدر برفقة عائلته المكونة من الأم و اربع أطفال بمشاركة حياتهم اليومية المليئة بالتحديات والمقالب والأمور التعليمية ، ويبلغ عدد المتابعين في قناة عصابة بدر اكثر 5 ملايين متابع .

7– قناة سعود واخوانه : هي قناة يمتلكها سعود الحمود و اخوانه الثلاثة ، يقدمون فيها حياتهم اليومية  و مجموعة من المسابقات والمقالب الطريفة بالإضافة لرحلاتهم لمجموعة من الدول ، حيث كانت بداية هذه القناة في 2016/3/13 ، ويبلغ عدد المشتركين 6 مليون تقريبا .

كم يربح مشاهير الحياة اليومية علي اليوتيوب؟


بنظر لتفاوت عدد المشاهدات بشكل يومي وشهري بين اصحاب القنوات عبر موقع يوتيوب، سيكون من صعب تحديد المادي لكل من هذه القنوات بشكل دقيق ، بسبب اختلاف المحتوى الذي يقدمونه وباختلاف نوع الجمهور الذي يشاهدهم وعدده .

حيث يمكننا فقط حساب نسبة الربح لكل قناة علي موقع اليوتيوب من خلال العملية الحسابية تقديرية ، تعتمد بدرجة الأول على حساب معدل سعر مشاهدة الإعلان لكل 1000 مشاهدة للمقطع ، ولكن هذه النسبة ستكون مختلفة من قناة لأخرى بسبب اختلاف المجال ومدة المشاهدة والبلد الذي أتت منه تلك المشاهدة ، بالإضافة لمجموعة من العوامل الأخرى .

مع معرفة أن قيمة لكل ألف مشاهدة تقريبا سيكون ما بين 0.5 – 1 دولار ، بسبب اختلاف الأسعار بين الدول، لذا يمكننا القيام بعملية الحسابية على النحو التالي ، حيث نقوم  بقسمة مليون على ألف والنتيجة يتم ضربها في واحد (سعر الدولار الواحد) لتكون المعادلة بهذا الشكل
 (1000000/1000) ×1 = 1000 دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال