إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
ثقف نفسك

أفضل النصائح والحيل العلمية من اجل اكتساب للغة الإنجليزية بسهولة

أفضل النصائح والحيل العلمية من اجل اكتساب للغة الإنجليزية بسهولة


بما انك قمت بفتح هذه المقالة ! فأكيد أنت متشوق لتحسين مهاراتك في تعلم اللغة الإنجليزية ، أو ربما كان هذا من بين الأحلام التي تجري خلفها منذ عدة سنوات ، لكن تعبت من المصادر الكثيرة ، فما ان تقوم بحفظ بعض الكلمات القليلة حتي تنساها ، قد تعتقد أن السبب ربما يرجع لقلة الممارسة ، أو لمحدودية قدراتك في اكتساب اللغات ، لكن هذا غير صحيح ، فما ان تستطيع فهم كيف يعمل الدماغ البشري في اكتساب اللغة ، ستدرك ان الإنسان يفقد ما تعلمه بسرعة بسبب الطريقة الخاطئة التي يستخدمها للتعلم.

وفي هذا الموضوع بإذن الله سنقدم لكم أفضل النصائح والحيل العلمية من اجل اكتساب للغة الإنجليزية والحفاظ على ما اكتسبته لأطول فترة ممكنة.

أفضل النصائح والحيل العلمية من اجل اكتساب للغة الإنجليزية بسهولة

1- خلق الدافع من اجل التعلم :


من اجل خلق دافع لعقلك ومنعه من الشعور بالملل اثناء عملية تعلم اللغة ، يجب عليك محاولة تحويل كل نشاطاتك اليومية لأنشطة تشتمل على اللغة الإنجليزية، علي سبيل المثال متابعة الصفحات الإنجليزية الفنية والإخبارية على سوشيال ميديا و سماعك للأغاني ومشاهدة الأفلام الإنجليزية وقت فراغك ، مما سيساعدك علي تحول الساعات التي تقضيها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى دروس لغة من دون أن يشعر عقلك بالملل .

2 – احفظ الجمل ولا تحفظ الكلمات :


من اهم الطرق المجربة من اجل تسريع عملية تعلم اللغة هي القيام بحفظ الكلمات ضمن سياق الجمل،
ولهذه طريقة نتائج جد واضحة و سريعة علي قدرة المتعلم على ممارسة الحوارات باللغة الإنجليزية وتعلم القواعد بشكل اكثر تلقائية، وهذا يسهل على نصف الدماغ الأيسر المسؤول عن العملية التركيبية وحفظ القواعد من ترسيخ هذه الجمل وسرعة استحضارها عن الحاجة.

3 –استخدم القاموس الإنجليزية للبحث عن معنى الكلمات الإنجليزية :


قد يظهر لك هذا الشئ غريبا ، لكن في الواقع هذه طريقة الانجع من اجل تدريب عقلك على فهم المترادفات ، فعندما تقوم بالبحث عن معنى كلمة انجليزية في المعجم الإنجليزي، ستتمكن من تعرف علي كل الكلمات الأخرى التي تشابه لهذه الكلمة في المعنى، وهذا سيساعدك بشكل كبير في جعل عقلك يدرس ويفكر في الكلمات الجديدة باستخدام معرفته السابقة من الكلمات الإنجليزية.

4– ربط تعلم للغة الإنجليزية بحياتك شخصية :


يعني هذا ان تقوم بدراسة وحفظ مواضيع اللغة الإنجليزية المرتبطة بشكل وثيق بحياتك الشخصية، حيث يمكنك البدء في الكتابة عن نفسك، وعن عملك و هواياتك، وكذلك تدرب علي الحوارات التي يمكن ان تجربها في حياتك اليومية باللغة الإنجليزية، وبهذا لن يتمكن دماغك من نسيان ما تعلمته فأنت تحتك و تتفاعل يوميا باللغة الإنجليزية ، مما سيجعلك تتحدث بشكل أكثر طلاقة يوما بعد يوم.

5 –استخدام المواد البصرية اثناء تعلم اللغة الإنجليزية:


تعلم اللغات باستخدام المواد البصرية من يعتبر من أفضل الطرق و اسرعها من اجل اكتساب و تخزين اللغة في الدماغ الإنسان، ومن ابسط الحيل للقيام بذلك هي اعتماد علي الصور لتمثيل الكلمات الجديدة، كما يمكنك أيضا استخدام الصور لتطوير مهارة التحدث عن طريق التدرب على وصف ما بداخل الصورة باللغة الإنجليزية ، ما سيجعل عقلك يقوم بربط وتمثيل وممارسة اللغة بشكل اكثر سهولة .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال