إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
ثقف نفسك

أشياء غريبة و عجيبة تستطيع أجساد الرجال فقط القيام بها

الله سبحانه وتعالى خلق البشر لعمارة الأرض وجعل منهم جنسين مختلفين (الذكر والأنثى) ، حيث جعل بينهم اختلافات كثيرة ومتعددة ، سواء علي المستوي الجسدي أو العاطفي ، لكن هناك أمور غريبة وعجيبة جدا تحدث فقط للرجال على المستوى البيولوجي لن تستطيع تصديقها ، و هذا ما سنتطرق اليه اليوم من خلال هذا المقال .

أشياء غريبة و عجيبة تستطيع أجساد الرجال فقط القيام بها

أشياء غريبة و عجيبة تستطيع أجساد الرجال فقط القيام بها :


1- رائحة العرق عند الرجال تشبه لرائحة البول :


يكمن السر كذلك في هرمون التستوسترون الذي يتسبب في ظهور هذه الرائحة الغريبة عند الرجال ، حيث قام مجموعة من العلماء من عدة جامعات أمريكية ، بدراسة لتعرف علي رائحة العرق عند الرجال ، حيث قالت تقريبًا نسبة 62% ممن خضعوا للتجربة بأن رائحة العرق تشبه إلى حد كبير رائحة البول، بينما نسبة أصغر قالت ان رائحة العرق رائحة جيدة قريبة من رائحة الفانيليا ، في حين لم تستطع المجموعة الثالثة أن تشم شيئا على الإطلاق.

2- القدرة علي تحول من أنثى إلى ذكر في رحم الأم :


هذه من اغرب الحقائق التي ممكن ان تعرفها ، حيث علي المستوي البيولوجي كل الذكور كانو في بدايتهم إناثا ، حيث قالت دراسات علمية ، أن كل شخص في بداية الأمر يأتي من إطار جيني مشترك و يتم تعديله بواسطة الهرمونات الجنسية مع مرور الوقت ، حيث انه سيؤدي عدم وجود هرمون التستوسترون إلي تحول كل الأجنة إلى إناث بصورة تلقائية .

3- هرمون التستوسترون سر قوة الرجال :


التستوسترون هذا الهرمون العجيب فهو المسؤول الرئيسي عن تكون الذكور في الأجنة، لكن ما لا يعرفه الكثيرين إن انخفض مستواه في الجسم الرجال قد يسبب عدة تغيرات علي المستوي الجسدي كضعف الجنسي ، وزيادة في الوزن، والشعور بالإرهاق وعدم تركيز ، والشعور بالإحباط.

و برغم من تأثيره القوي على الرجال ، فإن الجسم لا ينتج الا كميات قليلة من هذا الهرمون ، حيث إذا قمنا بجمع كل هرمون التستوسترون الموجود في جسم رجل فهو يكاد يكون نقطة ضبابية في قاع كوب ،
حيث توصل العلماء إلي أن النسبة الصحية لجسم الرجل هي ما بين 400-600 نانوغرام / ديسيلتر .


4- الرجال أيضا يمرون بحالة سن اليأس :


المعروف عند الجميع ان حالة سن اليأس تصيب النساء ، لكن في الحقيقة الأمر فإن الرجال كذلك يمرون بهذه الحالة حيث تصيب الرجال في فوق سن الخمسين ، ولكن بكل تأكيد تختلف عن حالة سن اليأس عند النساء والتي يتوقف فيها جسم المرأة عن انتاج بعض الهرمونات .

حيث عند الرجال لا يتوقف الجسد عن انتاج الهرمونات ولكن الكثير من الرجال مع تقدمهم في سن ينخفض لديهم هرمون التستوسترون، مما يؤدي إلى شعورهم بالإحباط والضعف و الإرهاق ، و قد يكون العلاج بالهرمونات البديلة خيارا من اجل العلاج ، لكن للأسف يمكن أن يسبب مشاكل وأعراض أخرى اكثر خطورة .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال