إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
ثقف نفسك

العمر اصبح مجرد رقم مع السيدة المسنة جوان ماكدونالد

العمر مجرد رقم مع السيدة المسنة جوان ماكدونالد

العمر مجرد رقم مع السيدة المسنة جوان ماكدونالد

جوان ماكدونالد سبعينية كندية تثبت للعالم أن العمر مجرد رقم فقط ، حيث تمكنت من ان تصبح مصدر إلهام الآخرين بفضل قصة تحولها من امرأة مريضة بعدة أمراض إلي مدربة لياقة بدنية تقدم النصائح لمتابعيها حول كيفية الحفاظ علي صحتهم وخسارة وزنهم الزائد .

أصبحت جوان ماكدونالد السيدة المسنة التي تنحدر من كوبورج في كندا نموذجًا في اللياقة البدنية ، حيث تمكنت من فقدان أكثر من 62 كيلوغرام من وزنها خلال ثلاث سنوات فقط ، فقد كانت مريضة و تعاني من ارتفاع الضغط والتهاب المفاصل الحاد الذي كان لا يسمح لها من الصعود والنزول على درجها ، لكن الان أصبحت مدربة لأكثر من 800 الف من متابعيها علي تطبيق الانستغرام .


قررت جوان وضع خطة وبداية إجراء تغيير كبير علي جسدها ، حيث بدأت في تدريب علي رفع الأثقال والتخطيط لوحدات الماكرو الخاصة بها، بالإضافة لتناول خمس وجبات متوازنة في اليوم، يصل مجموع سعراتها الحرارية إلى حوالى 1500 سعرة حرارية ، حيث تمكنت من جمع الآلاف من المتابعين علي تطبيق الانستغرام من خلال مشاركة رحلتها في إنقاص الوزن .

حيث قالت جوان علي حسابها علي الانستغرام : ( لقد مرت 3 سنوات الآن على رحلتي حيث يمكنني الان ان أقول بكل صراحة إنني أصبحت امرأة مختلفة عما كنت عليه عندما بدأت )
حيث تابعت القول ( أعرف جيدًا ما هي وحدات الماكرو، كما يمكنني إعداد وجبات متوازنة، وأعرف كيف أتحرك بثقة في صالة الألعاب الرياضية وأفهم أهمية رفع الأثقال، حيث أحب فقط التواصل مع الاشخاص الاخرين الذين يختارون أيضا العيش بأسلوب حياة أكثر صحة).




وأكد عدة علماء أن ممارسة كبار السن لرياضة بشكل منتظم أثبت فاعليته في علاج عدة أمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسمنة والسكري وغيرها ، حيث يعتبر البقاء في صحة جيدة ولياقة بدنية عالية مفتاح الوصول إلى شيخوخة صحية.

ما فوائد ممارسة الرياضة علي صحة كبار السن ؟

  • الحماية من الإصابة بأمراض الشرايين والقلب والسرطان.
  • تساعد علي تقليل من مشاكل النوم والأرق .
  • تحسين استفادة الجسم من الأكسجين وتوزيعها على جميع الخلايا والأعضاء.
  • تقوية العضلات والمفاصل والأربطة مما يساعد علي الاعتماد علي نفس في هذا العمر .
  • تساعد علي التقليل من الإصابة بهشاشة العظام
  • تقلل من الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية أو الأمراض المزمنة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال