إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
ثقف نفسك

انستغرام تحاول منافسة تطبيق تيك توك عبر ميزة Reels الجديدة

انستغرام تحاول منافسة تطبيق تيك توك عبر ميزة Reels الجديدة

انستغرام تحاول منافسة تطبيق تيك توك عبر ميزة Reels الجديدة

تخطط منصة العالمية الإنستغرام في الأسابيع القادمة لإطلاق ميزتها الجديدة المعروفة باسم Reels ، وهي ميزة مشابهة تقريبًا لتلك التي يقدمها تطبيق تيك توك الشهير ، وقد كان تطبيق الإنستغرام قد أضاف هذه الميزة الجديدة إلى المنصة شهر نوفمبر الماضي لكنها لم تكن متاحة حينها سوى في البرازيل.

ستتاح هذه الميزة بشكل حصري في الولايات المتحدة الأميركية و 50 بلد آخر في العالم في وقت مبكر من شهر أغسطس/آب القادم ، ومن بين هذه الدول هناك الهند التي يعول عليها بقوة من اجل إنجاح هذه الميزة الجديدة خاصة بعد حظر تيك توك فيها .

 


ماهي ميزة Reels ؟


ميزة Reels هي ميزة تبنت طبيعة عمل تطبيق تيك توك حيث تقوم على انشاء مقطع فيديو قصير يدوم 15 ثانية يمكن أن تضيف له موسيقى أو تنشئ عدة مقاطع فيديو مترابطة في فيديو واحد ثم تشاركه مع أصدقائك أو تعيد دمجه مع فيديو مشابه ، كما تتيح لك كذلك العد التنازلي وأدوات التحرير كالتحكم بسرعة الفيديو مثل تطبيق تيك توك الشهير تماما .

وقد كانت فيس بوك قد أتاحت هذه الميزة Reels بشكل تجريبي في مجموعة من الدول مثل البرازيل وفرنسا والهند منذ شهر نوفمبر من العام الماضي، حيث في بداية الأمر، بدت خطوة إنستغرام كمحاولة لسحب الأضواء من تيك توك مرة أخرى، إلا أن الضغوط السياسية الحالية و التوترات الحاصل بين الولايات المتحدة والصين، وكذلك بسبب التحذيرات الأمنية من التطبيق الصيني، كان سببا اضافيا آخر لإطلاق الميزة حاليا.

لكن الشئ المؤكد أن هذه الميزة الجديدة Reels سوف تحتاج لقطع أشواط طويلة حتى تصل الى الشهرة الواسعة التي حققتها منصة TikTok (اكثر من 800 مليون مستخدم حول العالم).




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال