إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
ثقف نفسك

شاهد شكل الموناليزا الحقيقي وهي صغيرة ... سيصيبك بدهشة

شاهد شكل الموناليزا الحقيقي وهي صغيرة  

شاهد شكل الموناليزا الحقيقي وهي صغيرة

استطاع باحثون بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي من اعادة الحياة في شخصية الموناليزا الشهيرة التي تظهر في أحد أهم التحف الفنية في العالم ، والمعروفة بإسم رسمة الموناليزا.
وقد تمكن الباحثون من إعداد مقطع فيديو مصور ، يجسد شكل وصورة الموناليزا الحقيقي في مختلف فترات العمرية حتي الوصول إلي شكلها وهي صغيرة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة .


وتقوم هذه تقنية الجديدة التي تعتمد في الأساس علي الذكاء الإصطناعي ، والتي لا تزال قيد التطوير بشكل مستمر من طرف الخبراء على تغيير شكل الحياة ومفهومها ، حيث من المقرر ان تظهر في أهم التطبيقات المستخدمة حاليا في العالم في السنوات القادمة .


لوحة الموناليزا :


تعتبر لوحة الموناليزا من من أجمل اللوحات الفنية وأشهرها عبر تاريخ الفن التشكيلي، تم رسم هذه اللوحة من قبل الفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي ، حيث بدأ فيها عام 1503، فيما انتهى منها جزئياً بعد 3 أو 4 سنوات، أما باقي أجزاء اللوحة تم الانتهاء منها عام 1510، حيث اعتقد البعض أن اللوحة استغرقت 10 سنوات من اجل الانتهاء منها، ولكن في الحقيقة ان ليوناردو كان ياخدها معه في كل مكان كان يذهب اليه ، حيث كان يجري عليها مجموعة من التعديلات من خلال إضافة طبقات زيتية مختلفة حتى أصبحت على ما هي عليه الآن.


إبتسامة الموناليزا المليئة بالغموض قد سحرت أجيال من مشاهديها، و لكن برغم من كل البحث الذي قام به مؤرخي الفن علي هذه اللوحة الا ان الهوية الحقيقية لتلك المرأة الموجودة في اللوحة لا تزال غير معروفة ، و توجد لوحة الموناليزا في عصرنا الحالي في العاصمة الفرنسية باريس، وتحديدا في متحف اللوفر ، الذي يعتبر من اشهر المتاحف العالم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال