إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
ثقف نفسك

النوتيلا سبب في ظهور علامات أنثوية عند الاولاد

النوتيلا سبب في ظهور علامات أنثوية عند الاولاد

النوتيلا سبب في ظهور علامات أنثوية عند الاولاد

يحب الناس عبر العالم الشيكولاته وخاصة النوتيلا لحد الإدمان عليها دون أن يعلموا الخطر الكامن وراء تناول شوكولاتة نوتيلا ، فبرغم من شهرتها الواسعة إلا أنها تحمل الخطر كبيرا إلى أبناءنا الصغار فهم أكثر فئة عرضة للمخاطر وخاصة الذكور منهم وهذا حسب الدراسات الجديدة التي أجريت حول تناول الصغار لهاذا النوع من لشيكولاتة .

اجريت الدراسات على عدد من الأولاد تترواح أعمارهم من 15 إلى 18 سنة حيث ظهر لديهم تأخر في علامات البلوغ من الصوت الخشن او ظهور اللحية و زيادة في الوزن كما يعانون من سخرية اصدقائهم بسبب ظهور علامات الأنوثة في ملامح الجسدهم ، مما سيؤثر بالسلب على نفسيتهم ويجعلهم يلجأون للعزلة من اجل تجنب سخرية زملائهم، وهذا ما تطرقت له ناشطة على مواقع تواصل الاجتماعي عبر فيديو لقي انتشار واسع .


حيث وجد ان هؤلاء الأولاد الصغار يتناولون شوكولاتة النوتيلا بشكل مستمر منذ طفولتهم ومع بالبحث وجدنا ان تركيب النوتيلا يعتمد في الأساس على لبن الصويا الغني بالهرمونات الأنثوية نباتية المصدر (فايتواستروجين)، أما بالنسبة للبنات فتواجه مشاكل اخرى بسبب النوتيلا وهي الدخول في مرحلة البلوغ المبكر مما يتسبب في إصابتها بالسمنة.

فالحل ليس هو منع النوتيلا من الأطفال ولكن الحد من تناولها ، لهاذا تنصح الدراسات الأمهات بتقديم ساندوتش واحد من النوتيلا لأطفالها في اليوم لكي تستفيد اجسامهم من فوائد لبن الصوير دون التأثير على هرمون النمو لديهم .

وهناك حل اخر يمكن تفادي كل هذه الأضرار ، عن طريق صنع النوتيلا بالمنزل حيث أصبح الأمر سهلا ويمكن للأم أن تقوم بصناعته الشيكولاته للأطفال وتتجنب كل هذه المكونات الصناعية ، ومع الأسف معظم المنتجات الموجودة بالأسواق حاليا بها نفس المكونات وتؤثر بالسلب على الأطفال لذلك يجب تفاديها أو الحد منها .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال