إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
ثقف نفسك

10 أخطاء يرتكبها معظم مستخدمي تطبيق (WhatsApp) قد تشكل تهديدا لهم

يقوم العديد من الأشخاص في الوطن العربي باستخدام تطبيقات المراسلة الفورية مثل (WhatsApp) بشكل متكرر ، حيث يقومون بالمشاركة في محادثات جماعية ومكالمات داخلية ، وهم لا يعرف الطريقة الصحيحة لاستخدام هذا التطبيق (WhatsApp) ، بدون ارتكاب أخطاء (فادحة) قد تشكل تهديدا لخصوصيتهم ، ولذلك سنقدم لكم اليوم اهم 10 أخطاء يرتكبها معظم مستخدمي (WhatsApp) دون إدراكها.

10 أخطاء يرتكبها معظم مستخدمي تطبيق (WhatsApp) :

10 أخطاء يرتكبها معظم مستخدمي تطبيق (WhatsApp) :

1- عدم الترحيب بالجميع:

يجب ان تقوم بتنظيف قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وحذف جميع أرقام الهواتف الأشخاص الذين لم تعد تتصل بهم ، حتى لا تكون متاحة لهم عبر WhatsApp.


2- عدم كشف صورتك :

يجب ان تكون صورة ملف تعريف لديك بسيطة ، وبحث لا تقوم بتقديم الكثير من المعلومات عنك وعن عائلتك ، حيث يمكنك أيضًا إخفاء صورة ملفك الشخصي من جهات اتصال محددة في تطبيق WhatsApp.

3- التحقق بخطوتين:

يجب ان تقوم بإضافة تقنية (التحقق بخطوتين) لتأمين حسابك عبر WhatsApp ، ولضمان عدم سرقة الحساب أو معلوماتك الشخصية أو بياناتك المصرفية.

4- الحالة الخاصة لا يحب ان تكون “عامة” :

حاول دائمًا ألا تقوم بجعل رسائل حالتك عامة لجميع مستخدمي WhatsApp ، حيث يمكنك تحقق من إعدادات الخصوصية لتصفية الأشخاص غير الضروريين.

5- لا تسمح بالإضافة تلقائيًا إلى أي مجموعة :

لا تسمح أبداً بإضافتك بشكل تلقائي إلى أي مجموعة عبر (WhatsApp) ، حيث يمكنك استخدام أساليب الحماية لتقييد عملية إضافتك إلى أي مجموعة دون رغبتك ، حتى لا تسمح لأي شخص كان إضافتك إلى أي مجموعة دردشة ، بشكل عشوائي .

6- تعطيل خاصية إضافة الوسائط :

يجب ان تقوم بتعطيل خاصية إضافة ملفات الوسائط تلقائيًا عبر “WhatsApp” في معرض هاتفك ، حتي لا تقوم بستخدم مساحة التخزين الداخلية لهاتفك مع مجموعة من الصور غير المفيدة أو السخيفة.

7- خاصية النسخ الاحتياطي:

يجب ان تقوم بتعطيل خاصية النسخ الاحتياطية للمحادثات تلقائيًا على Google Drive أو iCloud ، بدلاً من ذلك ، عليك بنسخ الدردشات المهمة فقط ، بحيث لا تقوم بستهلك تخزين البريد الإلكتروني الخاص بك.

8- مشاركة الفيديوهات الإباحية:

لا تقدم بمشاركة مقاطع الفيديوهات الإباحية أو المخفية مع الأشخاص عبر WhatsApp ، لأنها قد تعرضك للمساءلة القانونية ، مما يؤدي إلى إيقاف حسابك ، أو قد يؤدي بك إلى السجن.

9 – محتوى مزيف:

لا تقوم بنشر أخبار أو رسائل كراهية أو شائعات لم يتم التحقق منها حول المشكلات الحساسة عبر WhatsApp ، حيث قد يؤدي ذلك إلى إغلاق حسابك أو إخضاعك للمساءلة القانونية.

10- انتحال شخصية أخرى :

لا تقوم أبدا بتشغيل حساب WhatsApp الخاص بك باسم مزيف ليس هو اسمك أو هويتك الشخصية ، لأن هذا قد يجعلك تندرج تحت مسؤولية الانتحال ، وهي جريمة يعاقب عليها القانون وقد تؤدي إلى إغلاق الحساب بشكل دائم.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال