إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
تراند السعودي

السعودية تدخل لشبكة Netflix عن طريق ستة أفلام


السعودية تدخل لشبكة Netflix عن طريق ستة أفلام


السعودية تدخل لشبكة Netflix عن طريق ستة أفلام


في خطوة داعمة لإنتاج الأفلام السعودية، قامت شبكة البث الأمريكية Netflix باختيار ستة أفلام سعودية قصيرة لعرضها على المنصة، وتهدف هذه الأفلام الستة والتي تمت صناعتها بأيدي مواهب سعودية إلى تسليط الضوء على مواضيع اجتماعية مثيرة، حيث تناقش كل من القضايا الاجتماعية، والتطرف، والعوامل النفسية والعديد من القضايا الأخرى التي تهم المجتمع السعودي. حيث ستتيح سلسلة الأفلام القصيرة الجديدة التي ستعرض على Netflix فرصة للجماهير العالمية للتعرف على صناع المحتوى السعوديين وأهم أعمالهم.

و قالت رئيس ترخيص المحتوى في Netflix نهى الطيب : ( إننا نؤمن إيمانًا قويًا بأن القصة العظيمة يمكن أن تأتي من أي مكان وتكون محبوبة في كل مكان مع وجود هذا العدد الهائل من المواهب والمبدعين المحليين في جميع أنحاء العالم فإن إمكانات وجود قصص متنوعة ومثيرة للاهتمام لا حصر لها ).

ما هي هذه الأفلام الستة ؟ 


1- 27 من شعبان :

فيلم من إخراج محمد السلمان، ويناقش لقاء محمد ونوف، في موعد، في بداية الألفية، وهو أمر غير مقبول اجتماعيًا.

2-  وسطي :

هو فيلم من إخراج علي الكلثمي، والحاصل على جائزة أفضل مخرج وأفضل فيلم أجنبي في مهرجان ويليامزبيرغ للأفلام المستقلّة في عام 2017 ، ويستند هذا الفيلم على قصة حقيقية حول مجموعة من المتشددين تهاجم مسرحية وسطي بلا وسطية في الرياض قبل 10 سنوات.

3- سومياتي بتدخل النار؟ :

 فيلم من إخراج مشعل الجاسر، يدور حول الطفلة ليان، وهي أصغر أفراد عائلتها التي وظفت العاملة المنزلية سومياتي التي تواجه بدورها تحديات في هذا المنزل.

4- ومن كآبة المنظر :

فيلم من إخراج فارس قدس، يدور الفيلم حول مجموعة من الناجين من حادث تحطم طائرة فوق منطقة صحراوية نائية ،حاولو التعايش بعد عدة محاولات فاشلة للتواصل مع العالم.

5- الجرذي :

هو فيلم من إخراج فيصل العامر، حيث يناقش حياة الشاب فهد، الذي قضى آخر يوم في حياته في خوف من والده.

6- ستارة :

فيلم من إخراج محمد السلمان، يدور هذا الفيلم حول ممرضة تهرب من أحداث صادمة وتواجه الخوف وسوء الظن في بيئة عملها يوميًا.


موعد البث:


 ستكون الأفلام السعودية الستة متاحة للمشاهدة في 190 دولة بدءًا من 27 فبراير.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال