إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
ثقف نفسك

تعرف علي قصة المرأة الأكثر خصوبة في العالم

تعرف علي قصة المرأة الأكثر خصوبة في العالم

تعرف علي قصة المرأة الأكثر خصوبة في العالم



كرم الله سبحانه وتعالى و عطاءه لا حدود لهما يمنح الرزق لمن يشاء كيفما يشاء ،و تتجلى عظمته سبحانه جليا في خلق الارواح في الارحام، أما معجزة اليوم ،فهي من دولة أوغندا ،حيث كتب القدر ميلاد 44 طفلا من ام واحدة لم تكد تبلغ عقدها الرابع بعد .

مريم ناباتانزي ، المراة الاوغندية التي تزوجت في سن 12 عامًا ، وذلك بعد الحادثة التي تعرضت لها في بيت عائلتها و هي في 7 من عمرها ، حيث هجرتهم والدتهم، ما دفع بوالدهم الى الزواج بامرأة أخرى ، الا ان زوجة ابيهم قد قامت بفعل شنيع ،حيث سممت جميع اولاد العائلة. و شاء القدر سبحانه ان تكون مريم الناجية الوحيدة بسبب عدم تواجدها بالمنزل في تلك الوقت.


وبعد عام فقط من زواجها، اكتشفت مريم انها حامل بتوأم، و بعدهما انجبت خمسة مجموعات من التوائم الثنائية ،ثم انجبت فيما بعد اربعة مجموعات لكن من التوائم الثلاثية ،لتكون المفاجاة ان تنجب هذه المرة توائم رباعية لخمس مرات متتالية ،و عليه منحت هاته الام المتحدية و هي لم تصل بعد الى عمر الاربعين فرصة الحياة ل 44 طفلا و طفلة .و المحير في الأمر انهم كانوا جميعهم من التوائم، اذ لم تنجب فردا نهائيا ، حتى انها حملت بست توائم الا انهم لم يروا نور الحياة احياءا ،و لفظوا انفاسهم بعد الولادة .

اكتشفت مريم بعد ولادتها لتوأم الأول ، بان حجم مبيضيها كبير لدرجة غير مألوفة ، فيما أوضحت بان السبب في استمرارها في الولادة، راجع الى تحذير الأطباء لها من استعمال سائل تحديد النسل مثل حبوب منع الحمل، حيث يمكن أن تسبب لها مشكلات صحية خطيرة لأن حجم مبيضيها كبيران بشكل غير عادي، وهو غالبا الأمر الذي جعلها تستمر في حالات الولادة الفريدة.

و قبل 4 سنوات، تخلى عنها زوجها وهجرها، ما جعلها ترعى أطفالها جميعا بمفردها ، وتعيش مريم مع اطفالها في 4 منازل صغيرة ،و بسيطة لدرجة ان اسقفها من الصفيح في إحدى القرى المحاطة بحقول القهوة , مما جعل أوضاعها تسوء وأشارت مريم إلى أن اسم زوجها تحول إلى لعنة وأنه كان دائما يتركها وسط معاناتها، قبل أن يتخلى عنها ويهجرها نهائيا.

وقالت المرأة الأكثر خصوبة في العالم : ( قضيت كل وقتي في رعاية أولادي والعمل على كسب بعض المال )، فهي تعمل الآن في عدة مجالات من بينها الخياطة وتصفيف الشعر، فضلا عن كونها أخصائية في المداواة بالأعشاب، وهذا ما يوفر لها المال الكافي لتربية أطفالها وإطعامهم وسداد رسوم دراستهم، وقد حصلت الأم أخيرا على المساعدة الطبية اللازمة لمنعها من إنجاب المزيد من الأطفال، حيث اتخذ الأخصائيون إجراءات لاستئصال الرحم بشكل نهائي .




هناك 3 تعليقات:

  1. سبحان الله بيده كل شئ وهو على كل شئ قدير

    ردحذف
  2. سبحان الله بيده كل شئ وهو على كل شئ قدير

    ردحذف
  3. سبحان الله بيده كل شئ وهو على كل شئ قدير

    ردحذف

إعلان أسفل المقال