إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
تراند السعودي

6 ريال هو سعر القلم الذي يستخدمه ملك السعودية وولي العهده

6 ريال هو سعر القلم الذي يستخدمه ملك السعودية وولي العهده 


6 ريال هو سعر القلم الذي يستخدمه ملك السعودية وولي العهده


فالعادة يعتمد عدد من الملوك والرؤساء الدول على استخدام أقلام غالية الثمن مثل اقلام "مونتغرابا" التي يستخدمها  ملكة إنجلترا و الأمير تشارلز و ملك اسبانيا وكذلك الملك حسين بن طلال وابنه، وعدد من الباباوات والمشاهير عبر العالم ، الا ان ملك السعودية سلمان وولي العهد محمد بن سلمان قررا الخروج عن المألوف واعتماد اقلام شنايدر الألمانية كأقلام رسمية في الديوان الملكي.

اقلام شنايدرهي اقلام ألمانية الصنع تتميز بخطه الجميل وريشته بلاستيك السلسة في الكتابة كما انه  يظهر تفاصيل جميلة جدا في سحبة الخط لا يتجاوز  سعره 6 ريال سعودي للقلم الواحد بينما سعرالعلبة التي تحتوي علي 10 اقلام لا يتعدي 45 ريال .

من يستطيع تخيل أن ثمن أغلى قلم في العالم يصل إلى ملايين الدولارات ،هل كانت أدوات الكتابة مقدسة لدرجة ان يتم تزيينها بالألماس والياقوت ، فيما يلي سنقدم لكم أغلى 5 اقلام فالعالم ستدهشك اثمنتها  :

6 ريال هو سعر القلم الذي يستخدمه ملك السعودية وولي العهده

5-  MontBlanc Limited Edition Mystery Masterpiece:

هذا القلم هو نتاج تعاون بين مونت بلان الشهيرة وفان كليف آند آربلز، وهو قلم من الياقوت والزمرد والماس، لم يصنع منه سوى 9 نسخ فقط في العالم يبلغ ثمنه 750,000 دولار . 

4-Heaven Gold Pen by Anita Tan:

هذا القلم تم صناعته من مصممة المجوهرات الكندية أنيتا مي تان، حيث يعتبر أول قلم فاخر تم تصميمه من امرأة وهو موجه إلى النساء، ويتكون من الذهب الوردي مع هيكل مزين بـ161 قطعة من الماس والأحجار الكريمة ويبلغ ثمنه مليون دولار .


‏3- Caran d’Ache 1010 Diamonds Fountain Pen :

هذا القلم عبارة عن قطعة فنية تضم أكثر من 850 قطعة من الماس النقي المرصع على الجسم القلم، وهو فريد من نوعه في العالم، لم يصنع منه سوى واحد فقط ويبلغ ثمنه 1.2 مليون دولار .

‏2- Aurora Diamante Fountain Pen :

القلم الفاخر تم صناعته من طرف شركة أورورا الإيطالية، وهو مزيج رائع من الحرفية والفن، ويمثل تحفة من البلاتين الصلب و المغطاة بأكثر من 30 قيراط من الماس والذهب عيار 18 قيراط. ويبلغ ثمنه 1.47 مليون دولار .


‏1- Fulgor Nocturnus by Tibaldi :

صنع هذا القلم من قبل الصانع الإيطالي تيبالدي، وهو مزين بـ945 من الماس الأسود و123 من الياقوت، وتم بيعه بمبلغ 8 ملايين دولار في مزاد عام 2010 في شنغهاي، الصين، ليصبح بذلك أغلى قلم في العالم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال