إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

  1. الرئيسية
تراند العالمي

5 أشياء ساعدت خواكين فينيكس للفوز بجائزة الأوسكار

5 أشياء ساعدت خواكين فينيكس للفوز بجائزة الأوسكار

5 أشياء ساعدت خواكين فينيكس للفوز بجائزة الأوسكار

فاز النجم العالمي خواكين فينيكس بجائزة الأوسكار لسنة 2020 كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "Joker" المقتبس منالقصة الأصلية للمهرج "آرثر فليك"، ليجني بذلك ثمار أحد أفضل الأدوار التي أداها في حياته المهنية الطويلة في عالمالسينما بعد الإقبال الجماهيري الكبير والنقد الضخم الذي جاء لصالحه.

وفي ما يلي نقدم لكم 5 أشياء قد ساعدت خواكين فينيكس للفوز بجائزة الأوسكار:

1. ولد ونشأ في بورتوريكو تحث ضل طائفة دينية :


ولد خواكين في 28 أكتوبر/تشرين الأول 1974 في سان خوان، بورتوريكو، وظل هناك حتى عمر الثالثة.حيث كان فردًا من أسرة مكونة من خمسة أشقاء، جميعهم يعملون في التمثيل بمبادرة من والديهم، وهم: ريفر، ورين،وليبرتي وسمر. كان والدي خواكين عضوان في طائفة مسيحيّة تسمّى The Family International أسست فيستينيات القرن الماضي ، ما جعل أسرته يعيشون كمبشّرين خلال سبعينيات القرن الماضي في أمريكا اللاتينية قبل عودتهم إلى الولايات المتحدة.

2. فقد 23 كغم من وزنه من أجل دور الجوكر :


خضع الممثل خواكين الذي لم يتناول اللحوم منذ طفولته إلى نظامٍ غذائي صارم بعد ان أعلن عن موافقته على أداء دورآرثر فليك في يوليو/تموز 2018 حتي وصول وقت تصوير الفيلم في سبتمبر/أيلول من ذلك العام ، مما جعله يفقد حوالي 23 كغم من وزنه ، أعطت لجسده شكلًا انسيابيا لم يشعر به من قبل وذلك ما كان يبدو جلياً في المجهود البدني العظيمالذي بذله في مشاهد الفيلم وفي الحركات الغريبة الذي كان يقوم بها.

3. حقيقة رقصته المرعبة :


عرفت شخصية الجوكر بقيامها بتأويلات بارزة، وحركات غريبة لذلك طُلب من فينيكس السير على خطى من سبقوه، مثل جاك نيكلسون والراحل هيث ليدغر ، لكنه رفض السير على خطى من سبقوه حيث أراد إضفاء أسلوبه الشخصي ، لذلك قام بتقليد أسلوب الرقص لممثل ومغنٍّ وراقص عظيم في السينما الأمريكية في القرن العشرين راي بولغر ، حيث أوضحفينيكس أنه قلد حركته تحديداً في استعراض The Old Soft Shoe، حيث استخلص منه «عجرفة» الحركات التي يؤديها بولغر والتي كانت مشابهة تقريبًا  لتلك التي سيؤدها الجوكر.

4. أدوار خواكين الأكثر شهرة وترشيحاته لجوائز الأوسكار:


شارك خواكين فينيكس في أكثر من 30 فيلما منذ عام 1986، عندما حصل على أول دور له في الثانية عشرة من عمره ، حيث ورشح في عام 2000 لجوائز السينما الغربية الكبرى عن دور الإمبراطور كومودوس في فيلم Gladiator ، كما تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد وأيضاً لجائزتي غولدن غلوب وBAFTA، لكنه فشل في الفوز بأيِّ من تلك الجوائز.
وكان الفيلم التالي له  Walk in the Line  هو الفيلم الذي جلب له أفضل ترشيحات عن أدائه في عام 2005 ، بما في ذلك الأوسكار، لكنه فاز فقط بجائزة غولدن غلوب وكانت أكبر جائزة حصل عليها في تلك الوقت .كما تم ترشيحه أيضاً لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في عام 2012 عن  فيلم The Master.

5 . شخصيته الثوروية :


يتميز خواكين فينيكس بشخصية قوية وثورية حيث انه قام بالمشاركة في العديد من مظاهرات التي تهم الإنسانية ، وكانت مشاركته الأخيرة في مظاهرات الاحتجاجية لمناهضة التغير المناخي، قد لاقت صدى واسع في العالم خاصة بعدما تم اعتقاله من طرف الشرطة في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية ، حيث أبرزت العديد من المحطات الأجنبية ووسائل الإعلام، مقاطع فيديو للنجم العالمى المرشح وهو يتصدر الصفوف الأمامية للمظاهرات السلمية التى قادها بعض المؤسسات المهتمة بشئون المناخ والبيئة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال